الثلاثاء، 7 فبراير 2012

وقت الوقوع في الحب عند العــــــــــــــرب و عند الغــــــــــــــــــــرب



من خلال خبرتي في الحياة وجدة أن الشاب العربي يقع في الحب من أول نظرة برى فيها الفتاة ونفس الشيئ بالنسبة للفتاة و وقوعهما في الحب لا يكون من معرفة سابقة بل يكون وليد اللحظة و لقد شهدة الكثير من هده اللحظات ومنها تقدم شاب لفتاة بمجرد رؤيته لها و هما الآن من أقرب الناس لبعضهما البعض
في حين وجدت دراسة جديدة أن الأمريكيين يستغرقون وقتاً أطول قبل أن يقعوا في الحب مقارنة بالأوروبيين.
وذكر موقع ‘لايف ساينس’ الأمريكي أن الباحثين في جامعتي ‘نيويورك’ ‘وموسكو’ وجدوا أن قرابة 90′ من اللتوانيين يقعون في الحب خلال شهر بعد اللقاء مع الشريك، في حين تستغرق المسألة أيام عدة فقط عند 39′ منهم.
أما بالنسبة للأمريكيين، فقد تبيّن أن 58 ممن شملتهم الدراسة استغرقوا من شهرين إلى سنة ليغرقوا في الحب.
وظهر أن الأمريكيين يعتبرون الصداقة جزءاً مهماً بعلاقات الحب الرومانسية، مقابل أقلية من اللتوانيين والروس.
وطرح العلماء على 1157 أمريكياً وروسياً ولتوانياً السؤال التالي: ‘ماذا تربطون مع الحب الرومانسي؟’، وتبيّن أن أغلب الأوروبيين الشرقيين يرون الحب الرومانسي عابراً على عكس الأمريكيين.
وقال الباحثون الذين نشروا دراستهم بمجلة ‘كروس كالتشرال ريسرتش’، إن ‘فكرة أن الحب الرومانسي مؤقت وغير منطقي تحدث عنها اللتوانيون والروس، وليس الأمريكيين’.
وأشار الأوروبيون إلى أن الحب الرومانسي ‘مرحلي’ و’غير واقعي’ و’قصة خرافية’، في حين أشار الأمريكيون إلى ‘الصداقة’ و’الإرتياح’ كأمرين ضروريين للحب الرومانسي.
وتشارك الأمريكيون والأوروبيون الرؤية بشأن مزايا الحب، واعتبروا انه يتمثل بوجود الحبيبين معاً، وبالشغف الجنسي، وبحالة الإرتياح والفرح العاطفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق